وصفات جديدة

إصلاح النظم الغذائية الأفريقية لتقليل الجوع

إصلاح النظم الغذائية الأفريقية لتقليل الجوع


We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

على الرغم من الانخفاض العالمي في اتجاهات الجوع المزمن ، لا تزال إفريقيا متخلفة عن الركب

على الرغم من أن العدد الإجمالي للأشخاص الذين تقرير انخفض الجوع المزمن في جميع أنحاء العالم، تحذر استطلاعات جديدة أولئك الذين يعملون على القضاء على الفقر العالمي من عدم الاحتفال بعد.

عندما سئل في الآونة الأخيرة أفروبارومتر استقصاء عدد المرات التي غابوا فيها عن الطعام في العام الماضي, أجاب 16 بالمائة من المشاركين في الاستطلاع إما "دائمًا" أو "مرات عديدة". حتى مع انخفاض حالات الجوع المزمن العالمية ككل ، تظل أفريقيا استثناء لهذا الاتجاه. تقترح الأمم المتحدة أن ما يقرب من 23 في المائة من إجمالي السكان الأفارقة يفيون بمعايير الأمم المتحدة لمن يعانون من نقص التغذية المزمن.

تؤثر معدلات الجوع المزمن المرتفعة والمستقرة بشكل مقلق على الأطفال الأفارقة ، الذين قد يعانون من التقزم (قلة الطول) ، أو الهزال (انخفاض الوزن) ، أو نقص المغذيات الدقيقة ، إذا تعرضوا لحالات الجوع المزمن بين سن الثانية والثالثة.

يحتاج المجتمع العالمي إلى البدء في إعادة التفكير في الجوع ، بدءًا من تقييم اعتماد النظام الغذائي الأفريقي على الذرة. أفاد كل من الزامبيين والملاويين أنهم يتلقون أكثر من 50 في المائة من سعراتهم الحرارية من الذرة ، وعلى الرغم من أن الذرة عالية السعرات الحرارية ، إلا أنها توفر صفات غذائية متواضعة ، وبالتالي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم سوء التغذية حتى عندما تلبي احتياجات السعرات الحرارية اليومية.

بدلاً من الذرة ، تقترح الأمم المتحدة وخبراء التغذية المرتبطون بها برنامجًا لتدعيم الأغذية يزود مطاحن الحبوب الريفية بمجموعة من السلع مع إضافة اليود والزنك وفيتامين أ لإعطاء الأطعمة العادية دفعة غذائية إضافية. بالإضافة إلى ذلك ، تستخدم مبادرات مثل ReSCOPE المدارس الأفريقية لتعليم نسخة من الزراعة العضوية تساعد في الحفاظ على العناصر الغذائية في التربة لتعزيز المحاصيل المستدامة على مدار العام والتي ستساعد الثقافات الزراعية المحلية على الازدهار.

تتبع هذه المبادرات فكرة المثل القائل "علم الرجل أن يصطاد السمك". من خلال خلق وتعزيز ثقافة السيادة الغذائية التي تسمح للمزارعين الأفارقة بإنشاء كمية ونوعية الغذاء اللازم لتلبية احتياجاتهم الغذائية المحلية ، قد تمنح مجتمعات المعونة العالمية والحكومات أفريقيا القدرة التي طال انتظارها على الوقوف بمفردها قدمان.


لماذا يصعب إنقاص الوزن؟ الحقيقة هي أن مقاومة الأنسولين هي المشكلة الجذرية ولكن صناعة النظام الغذائي لا تريد التحدث عنها. لماذا ا؟ لأن برامجهم وأطعمتهم تزيد الأمر سوءًا.

حتى لو فقدت بعض الوزن ، فستستعيده بسرعة والمزيد. في كل مرة يحدث هذا ، تزداد مقاومة الأنسولين سوءًا. إن فقدان نفس 10 أو 20 أو 50 رطلاً مرارًا وتكرارًا ، يؤدي اتباع نظام غذائي قاسي أو تقييد السعرات الحرارية أو مجموعات الطعام إلى إبطاء عملية الأيض ، ويعطل الهرمونات التي تتحكم في الوزن ويزيد من خطر الإصابة بحالات صحية خطيرة.

إذا كان التمثيل الغذائي لديك بطيئًا ، فمن المحتمل أن تكتسب وزناً بسهولة وتواجه صعوبة في إنقاص الوزن على الرغم من اتباع نظام غذائي ، فقد يكون لديك مقاومة الأنسولين. هذا ليس خطأك ، وأنت لست وحدك. ستفشل قوة الإرادة والجهد دائمًا إذا كانت الاستراتيجية خاطئة.

"إذا كان ما تخبرنا به شركات النظام الغذائي والأغذية المصنعة صحيحًا - فلن يكون لدينا وباء الوزن والمشاكل الصحية التي نواجهها اليوم. مهمتنا في GOLO هي الكشف عن صناعة النظام الغذائي - ونوضح لك كيفية إنقاص الوزن والحصول على صحة أفضل وعدم الاضطرار إلى اتباع نظام غذائي مرة أخرى ".

جينيفر بروكس ، رئيس GOLO والمؤسس المشارك ، مجلس معتمد في التغذية الشاملة ، طاهي


ما هي المطالبات؟

تدعي بعض مواقع الويب أن المحتوى العالي من الألياف القابلة للذوبان في بذور IG يمكن أن يذيب دهون البطن ويقلل محيط الخصر. غالبًا ما يتم دمجه مع مكونات أخرى مثل الشاي الأخضر ويتم تسويقه كمكمل لحرق الدهون.

قد ترى ادعاءات بأن تناول المكملات الغذائية قبل 30-60 دقيقة من الوجبات يمكن أن يخفض الشهية ، ويخفض نسبة الكوليسترول في الدم والدهون الثلاثية ، ويقلل نمو الخلايا الدهنية ، ويعزز تكسير الدهون ، ويحسن السيطرة على نسبة السكر في الدم. هناك أيضًا ادعاءات بأنه فعال للغاية في التخلص من الدهون والكوليسترول.


30 وصفة سموثي صحية يمكن أن تساعدك في رحلة إنقاص الوزن

من خلال اختيار مكونات معينة تساعد على الهضم وحرق الدهون وتقليل الالتهابات ، يمكن أن تكون العصائر جزءًا كبيرًا من نظام غذائي صحي.

عندما تحتاج إلى مصدر سريع للعناصر الغذائية اللذيذة أيضًا ، فإن العصائر هي حل رائع. غني بالفيتامينات والمعادن الأساسية ، يمكن أن يكون مزيج الفواكه والخضروات والحليب أو الزبادي الغني بالبروتين وجبة فطور صحية أو وجبة خفيفة منشّطة. وبقدر ما يكون من السهل الحصول على ستة عبوات من متجر البقالة أو واحدة مخصصة في أقرب متجر للعصائر ، فإنه من الأسهل (ولنكن صادقين) الحصول على وصفة عصير صحية في المنزل. هيك ، يمكنك حتى تكوين دفعة كبيرة يوم الاثنين لتستمر طوال الأسبوع.

للمساعدة في جعل العصائر ممتلئة أكثر ، يجب استبدال بعض المحليات غير الضرورية بمصادر الألياف والبروتين. إضافي ، كما أخبر الدكتور ألكا جوبتا ، المدير المشارك لبرنامج الصحة والرفاهية التكاملي في نيويورك-المشيخية وويل كورنيل ميديسين لـ INSIDER ، و ldquobe حذرين بشأن عدد المرات التي تتناولها ، والمبلغ الذي تحصل عليه ، و محتوى السكر لما تضيفه ، والسكريات / المكونات المضافة. & rdquo

هل أنت جاهز للخلط؟ أي واحدة من هذه العصائر المصنوعة منزليًا ، المصنوعة من الأطعمة الفائقة مثل السبانخ واللفت ، والمكونات الحلوة مثل الفراولة والمانجو والأناناس ، ستدعمك لبضع ساعات ، وستكون جاهزًا للتغلب على ما يخبئه لك اليوم.

لا تستطيع Joy Bauer ، R.D.N وخبيرة التغذية في يوم المرأة ، الحصول على ما يكفي من هذا العصير. "لست متأكدًا مما أحبه أكثر: النكهة اللذيذة ، أو الحمل الفائق لمضادات الأكسدة ، أو اللون المذهل." الوصفة تصنع اثنتين ، لذا استمتع بنفسك أو شارك واحدًا مع من تحب.

مكونات: 1/2 كوب حليب لوز ، 1/2 كوب زبادي قليل الدسم ، 1 ملعقة صغيرة عسل ، 1 كوب توت مجمد مختلط ، 1 كوب بنجر مطبوخ طازجًا ، 3 إلى 5 مكعبات ثلج.

أفضل جزء في هذا المشروب الأخضر؟ "[إنه] يخفي كوبين من الخضروات الورقية الصحية وراء حامض التفاح المقرمش ، والموز الكريمي ، والأناناس الحلو." لذا فهو في الأساس مشروب استوائي يحتوي على عناصر غذائية.

مكونات: 1 كوب حليب لوز ، 1 كوب أوراق سبانخ صغيرة ، 1 كوب أوراق كرنب ، 1-1 / 2 كوب قطع أناناس مجمدة ، 1/2 موز ناضج ، 1 تفاحة جراني سميث.

وفقًا لباور ، فإن هذا المشروب بنكهة الخريف يحتوي على "بيتا كاروتين والكالسيوم والألياف والمغنيسيوم والبوتاسيوم".

مكونات: 1/2 كوب زبادي بالفانيليا غير دسم ، 1/2 كوب حليب لوز ، 1/2 كوب هريس يقطين ، 1-1 / 2 ملعقة صغيرة من شراب القيقب ، 1 موز ناضج ، 1/4 ملعقة صغيرة قرفة مطحونة ، 3 إلى 5 مكعبات ثلج.

سيضفي هذا الوعاء اللامع القليل من اللون على صباحك ، والكثير من العناصر الغذائية ليومك. يشتمل هذا العصير على البنجر ، الغني بالعناصر الغذائية والمعروف بقدرته على التحكم في ضغط الدم ، وفقًا لـ Healthline.

يحتوي هذا العصير الحلو على مكونين سريين وجزر وخيار و [مدش] لإعطاء وعاءك مغذيات إضافية وخضروات إضافية ،

يساعد القرع الصيفي ، المليء بفيتامين C ، في إعطاء هذا العصير المكون من الخوخ لونًا رائعًا.

لإعطاء صباحك دفعة إضافية ، جرب هذا العصير المليء بالزنجبيل. وفقًا لـ Heathline ، يمكن للزنجبيل أن يثبط شهيتك ، ويساعد على تحفيز الهضم ، ويقلل الالتهاب ، وكل ذلك يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن.

بذور الشيا في هذا العصير مليئة بالألياف ، والتي ستبقيك ممتلئًا لفترة أطول. تعتبر المانجو أيضًا فاكهة رائعة منخفضة الكربوهيدرات والدهون ، وفقًا لـ NOTV Food. ومع ذلك ، فإن القليل من المانجو يقطع شوطًا طويلاً ، لذا التزم بحجم الحصة لتجنب تناول الكثير من السكر في مشروبك.

القرفة حلوة قليلاً وحارة قليلاً ومغذية بشكل مدهش. وفقًا لـ Medical News Today ، تعمل القرفة كمضاد للالتهابات وتساعد على الهضم لمساعدة جسمك على معالجة الطعام بشكل أفضل.

بالإضافة إلى جني فوائد القرفة المذكورة أعلاه ، يمكن أن يساعد الموز الموجود في هذا المشروب اللذيذ في تقليل الانتفاخ والتحكم في الشهية ، وفقًا لمجلة ميديكال نيوز توداي.

فوائد السبانخ لا حصر لها. وفقًا لصحة المرأة ، يمكن للأوراق الخضراء أن تعزز المناعة وتقوي العظام وتحمي قلبك وغير ذلك الكثير. ممزوجًا مع بعض الفاكهة ، يمكنك الحصول على عصير حلو مليء بالعناصر الغذائية.

على الرغم من احتوائه على نسبة عالية من السكر ، إلا أن التوت منخفض في الدهون والسعرات الحرارية ، مما يجعله مكونًا رائعًا للعصائر. أظهرت الدراسات أيضًا أن تناول التوت في وقت مبكر من اليوم يمكن أن يمنعك من الإفراط في تناول الطعام في الساعات التالية.

من خلال الجمع بين الموز والتوت ، يكون لديك عصير مثالي يتغلب على الانتفاخ ، ويقلل من الالتهاب ، ويساعد على ملئك ، والأهم من ذلك مذاقه جيد.

يمكن للشاي الأخضر أن يساعد في حرق الدهون وتحسين أداء التمارين ، وفقًا لهيثلاين. ليس هذا فقط ، ولكن الكافيين الطبيعي الموجود في الشاي الأخضر سوف يمنحك الطاقة ، ولكنه لن يجعلك تنهار في وقت لاحق من اليوم.


كومبوتشا

يعتبر kombucha من أشهر الأطعمة الصحية التي يتم إنتاجها عن طريق تخمير الشاي ، وهو أنه يحتوي على كمية كبيرة من البروبيوتيك. لتجديد المعلومات: تساعد البروبيوتيك في دعم البكتيريا الجيدة في الأمعاء ، والتي تساعد في الحفاظ على جهازك الهضمي سعيدًا وصحيًا ومتحركًا ، كما يوضح ريتشاردز. في حين أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتقديم إعلانات الاستنتاجات ، فقد ذهبت الأبحاث الحديثة إلى حد اعتبار البروبيوتيك طريقة ممكنة لعلاج السمنة. مثير!

حيلة خفض السعرات الحرارية: استبدل البيرة الليلية أو عصير الفاكهة الصباحي بالشاي العصري (الذي يحتوي فقط على 45 سعرة حرارية لكل حصة) لتقليل السعرات الحرارية اليومية بمقدار مائة أو نحو ذلك. فقط تأكد من التحقق من ملصق التغذية قبل إجراء المقايضة - بعض العلامات التجارية "buch" تقوم بتحميل المشروبات الغنية بالبروبيوتيك بالسكر والمكونات الأخرى غير المفيدة لفقدان الوزن.


5 رسوم جمركية للوجبات

ينهض العديد من النيجيريين في وقت مبكر من 5 صباحا. ، عندما يتم تناول وجبة فطور صغيرة لبدء يومهم. يتكون الإفطار عادة من الأرز والمانجو أو فول الصويا المطهي. دودو (الموز المقلي) هو طبق شائع ، وكذلك بقايا طعام الليلة السابقة.

يتم تناول الغداء في حوالي الساعة 11 صباحا. وتعتبر أهم وجبة في اليوم. يمكن تقديم عشاء متأخر مع أطباق مماثلة لتلك التي يتم تقديمها في الغداء. تتكون معظم الوجبات النيجيرية من دورة واحدة ويتم طهيها في الخارج على نار مفتوحة (تستخدم مواقد الغاز والكيروسين في بعض الأحيان ، لكن الوقودين مكلفان للغاية بالنسبة للعديد من النيجيريين). أطباق مثل efo (يخنة) أو معين معين قد يتم تقديمه في الغداء. الحساء واليخنات من الأطعمة الشائعة في وقت الغداء ، وتؤكل بيدين مقعرة مثل الملعقة. يستخدم العديد من النيجيريين يدهم اليمنى فقط. في جنوب نيجيريا ، هناك نوعان من الحساء المفضلان egusi حساء وحساء جوز النخيل. Egusi حساء أصفر حار مصنوع من اللحم والفلفل الأحمر والروبيان المجفف المطحون والخضر. حساء جوز النخيل هو حساء مصنوع من اللحم والفلفل الحار والطماطم والبصل وزيت الجوز.

إيفو (يخنة خضراء)

مكونات

  • 1 رطل من الكرنب أو السبانخ
  • 1 علبة (8 أونصات) معجون طماطم
  • 1 علبة (8 أونصات) مهروس طماطم
  • 1 بصلة كبيرة مقطعة مكعبات
  • ل.ملعقة كبيرة زيت نباتي

إجراء

  1. اغسل الخضر وقطّعها إلى قطع صغيرة.
  2. في قدر كبير أو قدر ، ضعي الخضار في الماء وأضيفي الزيت.
  3. اسلقي الخضار حتى تصبح طرية.
  4. يُضاف معجون الطماطم ، معجون الطماطم ، والبصل المقطّع.
  5. خففي الحرارة إلى متوسطة واتركيها على نار هادئة حتى تنضج الخضار. تخدم.

يتم تقديم وجبات الغداء والمساء عادةً على أطباق مشتركة كبيرة ويتم مشاركتها بين الأطفال وفقًا لجنسهم وأعمارهم. قد يأكل الأطفال الصغار من طبق مع والدتهم ، ولكن عندما يبلغون سن السابعة أو الثامنة ، يتم فصل الفتيان والفتيات ويتم تناول وجبات الطعام مع أفراد من نفس الجنس.

دودو (لسان الحمل المقلي)

لسان الحمل أكبر قليلاً من الموز ويمكن العثور عليه في معظم محلات السوبر ماركت. عندما تنضج ، تكون قشرتها خضراء مصفرة أو صفراء (أو سوداء إذا كانت شديدة النضج). لسان الحمل ليس طعمه حلوًا ، مثل الموز الأصفر.

مكونات

إجراء

  1. يحمى الزيت في مقلاة كبيرة.
  2. ضعي شرائح الموز في مقلاة واقليها حسب الحاجة حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً.
  3. صفي مناديل ورقية.
  4. يتبل بالملح ويقدم ساخناً أو دافئاً.

يتمتع النيجيريون بالعديد من الوجبات الخفيفة المختلفة التي يتم تناولها على مدار اليوم. بعض الأمثلة هي رقائق اليام المقلية والفول السوداني المسلوق ومعجنات اللحوم. أكارا ، وهي عبارة عن كعكة منتفخة مقلية مصنوعة من البازلاء ذات العيون السوداء ، تؤكل أحيانًا مع تراجع الفلفل الحار. الوجبات الخفيفة الأخرى كوليكوي (كرات صغيرة مقلية من معجون الفول السوداني) ، suya ، كباب حار وحار ، وبعض الحلويات مثل الذقن الذقن (معجنات مقلية شرائح). تعتبر الوجبات الخفيفة جزءًا مهمًا من النظام الغذائي للطفل. الفواكه الطازجة (المانجو هي المفضلة للكثيرين) ، كعكات الفاصوليا المقلية ، البسكويت ، أو الحلوى تباع عادة من قبل الباعة الجائلين. توفر الوجبات الخفيفة فرصة للأطفال لتناول الطعام بمفردهم ، دون الحاجة إلى مشاركتها مع الأشقاء.

الذقن الذقن

مكونات

  • 3 أكواب طحين
  • 1 كوب زبدة أو سمن
  • 1 بيضة
  • 1 ملعقة صغيرة بيكنج بودر
  • & # xBD كوب ماء
  • & # xBD كوب حليب (أو كوب ماء إضافي)
  • سكر
  • زيت نباتي للقلي

إجراء

  1. تخلط جميع المكونات معًا (باستثناء الزيت) لتشكيل عجينة.
  2. رش بعض الدقيق على لوح تقطيع أو أي سطح مستوٍ آخر. اعجن العجينة حتى تصبح ناعمة (حوالي 10 دقائق).
  3. تقطع قطعة من العجين وتسويتها (بسمك حوالي & # xBD-inch) على لوح التقطيع.
  4. قطع العجين إلى مربعات 1 بوصة.
  5. صب بعض السكر في كيس ورقي (لتغليف الذقن الذقن بعد أن تقلى).
  6. سخني الزيت في مقلاة على نار متوسطة.
  7. ضعي القليل من المربعات في الزيت واقليها حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً.
  8. ضع المقلي الذقن الذقن على منشفة ورقية لبضع ثوان لامتصاص الزيت الزائد (لا تبرد).
  9. ضع ال الذقن الذقن في كيس السكر ورجها لتغطي جميع الجوانب. تخدم.

هل يمكن أن تساعد المكملات الغذائية في تحفيز الشهية؟

إذا كنت تعاني من نقص المغذيات في فيتامينات أو معادن معينة ، فمن المحتمل أنها قد تساهم في فقدان الشهية. يمكن أن يساعد تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالمغذيات في ضمان حصول جسمك على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها لصحة جيدة. ومع ذلك ، لا توجد أي مكملات محددة لزيادة الشهية ، ربما باستثناء زيت السمك ، لكن البحث ليس نهائيًا.

نشرت دراسة في يونيو 2017 في الدهون في الصحة والمرض، فحص آثار جرعة منخفضة من زيت السمك (0.3 جرام) مكمل لمدة ستة أسابيع على الشهية والوزن مجموعة صغيرة من المرضى (60 مشاركًا) مصابين بسرطان البنكرياس.

وجد الباحثون أن تناول مكملات زيت السمك ساعد في استقرار الشهية والوزن. ومع ذلك ، من المهم أن نلاحظ أن الباحثين في هذه الدراسة أرجعوا استقرار الوزن ليس إلى زيادة في تناول الطعام أو الشهية ، ولكن إلى انخفاض في الالتهاب.

نشرت دراسة سابقة في شهية في يوليو 2013 ، وجد أن مكملات زيت السمك تزيد من الشهية لدى مجموعة من الأشخاص الأصحاء ذوي الوزن الطبيعي واقترح أنها قد تكون بمثابة أداة لعلاج دنف السرطان. ومع ذلك ، لكي نكون منصفين ، كانت هذه دراسة صغيرة جدًا مع 20 مشاركًا فقط ، وهناك حاجة إلى مزيد من البحث قبل تقديم مثل هذه الادعاءات.

إذا كنت تفكر في إضافة مكملات لزيادة الشهية أو لديك مخاوف من أنك قد تعاني من نقص في العناصر الغذائية الأساسية ، فتحدث إلى مقدم الرعاية الصحية أولاً.


الغداء والعشاء

اختر خيارًا واحدًا في كل جلسة ، بهدف اختيار الحساء 1-2 مرات يوميًا إذا رغبت في ذلك ، استمتع بشرائح الفاكهة للتحلية.

الخيار 1: وصفة شوربة الفاصولياء بالخضروات من دكتور جريجر (الوصفة أعلاه).

الخيار 2: بار سلطة Dr. Greger's DIY Salad: ضع وعاءًا كبيرًا من الخضار مع أي خضار و / أو فاكهة تحبها (بما في ذلك المخللات وقلوب الخرشوف الخالية من الزيت) أضف أي حبوب أو بازلاء أو حبوب كاملة مطبوخة تحبها (مثل الكينوا أو البني الأرز) مع ملعقة من المكسرات والبذور وشرائح الزيتون أو الفواكه المجففة وتتبيلة نباتية خالية من الزيت (سهل الخل: اخفقي معًا 1/4 كوب خل بلسمي ، 1 1/2 ملعقة كبيرة. خردل ديجون ، 1 / 4 أكواب ماء ، 1 1/2 ملعقة كبيرة خميرة غذائية ، 1 ملعقة صغيرة خلطة توابل ، ملح وفلفل حسب الرغبة. تكفي 5-6 حصص ، تحفظ في الثلاجة لمدة تصل إلى خمسة أيام).

الخيار 3: التفاف الاحتمالات اللانهائية: انشر خبز التورتيلا المصنوع من الحبوب الكاملة مع الحمص الخالي من الزيت ، أو الجواكامولي ، أو غمس الفاصوليا السوداء ، أو الجبن الكريمي النباتي ، أضف عددًا غير محدود من الخضار النيئة والمطبوخة وموسم الفاصوليا حسب الرغبة.


ستعمل خطة النظام الغذائي للجنة EAT-Lancet على تقليل الجوع والسمنة

قائمة الطعام في العالم تحتاج إلى إصلاح جذري. ما لا يقل عن 820 مليون شخص يعانون من الجوع في جميع أنحاء العالم وما يقرب من ملياري شخص يأكلون الكثير من الطعام الخاطئ جعل النظم الغذائية غير الصحية سببًا أكبر للوفاة والمرض من الجنس غير الآمن والمخدرات والكحول وتعاطي التبغ معًا. نظرًا لأن النظم الغذائية البشرية مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالصحة والاستدامة البيئية ، فقد جمعت لجنة EAT-Lancet أول دليل علمي على خطة نظام غذائي تلبي المتطلبات الغذائية لعشرة مليارات نسمة وتزايد عدد السكان بحلول عام 2050 أثناء البقاء ضمن نظام إنتاج غذائي مستدام هذا لا يضر الكوكب.

مقارنة بالأنظمة الغذائية الشائعة حاليًا ، يتطلب التبني العالمي للتوصيات الجديدة من العالم خفض استهلاكه من اللحوم الحمراء والسكر إلى النصف وزيادة تناول المكسرات والفواكه والخضروات والبقوليات مرتين على الأقل. نظرًا لأن البلدان في أمريكا الشمالية تأكل ما يقرب من 6.5 ضعف الكمية الموصى بها من اللحوم الحمراء ، والبلدان في جنوب آسيا ، بما في ذلك الهند ، تأكل أقل من نصف الكمية ، فإن هذه الأهداف الغذائية يجب أن يتم تطبيقها محليًا. جميع البلدان تتناول خضروات نشوية مثل البطاطس والكسافا أكثر مما هو موصى به ، مع تناول يتراوح بين 1.5 مرة أعلى من التوصية في جنوب آسيا و 7.5 مرة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

إلى جانب التحول في عادات الأكل ، فإن التحدي المباشر هو تطوير أنظمة غذائية مستدامة من خلال تحسين إنتاج الغذاء وتقليل هدر الطعام. الهند هي ثاني أكبر مزارع للفواكه والخضروات على مستوى العالم. ينتج 97 مليون طن متري من الفاكهة و 179.69 طنًا متريًا من الخضروات ، لكن حوالي 40 ٪ من الخضروات المنتجة تُهدر. إن إحياء النظم الغذائية التقليدية والترويج للمنتجات المحلية وتحسين سلسلة التبريد ، بما في ذلك التخزين والنقل والمعالجة ضروريان للاستخدام الأمثل للمنتجات. يجب إعادة تركيز الزراعة لإنتاج محاصيل متنوعة غنية بالمغذيات. إن تقديم سياسات لتشجيع الناس على اختيار الغذاء الصحي ، بما في ذلك تحسين التوافر من خلال تحسين الخدمات اللوجستية والتخزين ، والانتقال من كميات كبيرة من المحاصيل إلى إنتاج محاصيل متنوعة غنية بالمغذيات ، وتوطين المنتجات ، وتقليل نفايات الطعام إلى النصف ، كلها قضايا رئيسية يجب معالجتها لتحقيق النجاح. كل من التغذية المستدامة ممكنة والحد من الجوع والسمنة.


5 وصفات سهلة وسريعة من الباجرة لإرضاء الجوع دون المساومة على صحتك

الباجرا أو الدخن اللؤلؤي هو الدخن الأكثر انتشارًا في الهند وأفريقيا منذ عصور ما قبل التاريخ. الباجرا هو طعام رائع يجب تضمينه في نظامك الغذائي المعتاد. إنه مليء بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة المختلفة مثل حمض الفيتيك والعفص والفينولات. يمنع الشيخوخة بشكل فعال ، ويحسن التمثيل الغذائي ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان.

إلى جانب ذلك ، تعد الباجرا مصدر قوة للألياف. إنها تحافظ على فحص الأوعية الدموية مما يسهل تدفق الدم. الاستهلاك المنتظم للباجرا يقلل أيضًا من مستوى الكوليسترول الضار أو LDL. إنه غني بالمغنيسيوم الذي يتحكم في مستوى الجلوكوز ويقي من مرض السكري. لذا ، هل تفكر في إضافة هذا إلى نظامك الغذائي المعتاد؟ تحقق من الوصفات أدناه:

وصفات سهلة وسريعة من الباجرا:

باجرا خيشدي

إن الخيشدي يتمتع بصحة جيدة ويمتلئ بالشبع دائمًا. لذا ، اجعلها أكثر صحة مع الباجرا. يمكن تحضير خضروات باجرا خيشدي بسهولة في قدر الضغط وإضافتها إلى قائمة طعام الغداء.

باجرا دوسا غذاء رائع لفقدان الوزن ولمرضى السكر. سيشبع جوعك بالألياف بشكل فعال ويحافظ على السيطرة على الجلوكوز لمرضى السكر.

ماسالا باجرا روتي

باجرا روتي وصفة شائعة جدًا للأشخاص المهتمين بالصحة. يمكنك جعلها ألذ مع وصفة ماسالا باجرا روتي السهلة. تحقق من الطريقة أدناه.

باجرا عطا لادو

إذا كنت تتوق إلى شيء حلو ، فاجعله صحيًا. جهز باجرا عطا لادوس لإرضاء أسنانك الحلوة.

باجرا بصل موثيا

هل لديك خبرة أو نصيحة متعلقة بـ COVID؟ ناقش وشارك في غرف PINKVILLA.


شاهد الفيديو: 5 SAVETA KAKO DA SMRŠAŠ BEZ DIJETE. Možeš početi odmah! (قد 2022).